اختصاصات إدارة تحديد الملكية العقارية

  1. تجهيز التقارير التفصيلية للمخططات العامة والخاصة لإفادة الإدارات المختصة.
  2. تجهيز التقارير الخاصة بالكروكيات التنظيمية وبيان العقارات المتأثرة والمنزوعة الملكية.
  3. تجهيز تقارير تفصيلية عن كروكيات الادعاءات لإفادة جهات الاختصاص.
  4. تدقيق وتطبيق نصوص وحدود أطوال الوثائق مع العقارات وتجهيز التقارير التفصيلية لها لإفادة جهات الاختصاص.
  5. تطبيق القانون في شأن تحديد أملاك الدولة خارج خط التنظيم العام.
  6. تطبيق المرسوم الأميري في شأن تحديد خط التنظيم العام للشاطئ.
  7. تطبيق أحكام القانون بشأن القواعد والإجراءات المتعلقة بتنظيم القطع التنظيمية.
  8. تطبيق قرارات المجلس البلدي لمعاملات التبادل العقاري.
  9. تطبيق أحكام القوانين لإجراءات البحث والبث في طلبات الإخلاء الإداري للعقارات الواقعة للقطع التنظيمية.
  10. تحديد عقارات المواطنين وذلك للتسجيل العقاري أو الرهن أو الفرز أو الضم.
  11. تحديد العقارات على أن لا تتجاوز حدود وثائقها مع مراعاة قوانين ادعاءات الملكية والقوانين ذات العلاقة بالملكيات الخاصة وأملاك الدولة.

حقوق الملكية © 2000 - 2024 بلدية الكويت – جميع الحقوق محفوظة