اختصاصات إدارة شؤون الموظفيـــــن
- تطبيق أحكام القوانين واللوائح والقرارات والتعاميم والنظم المتعلقة بشئون التوظف.
- شغل الوظائف بالتعيين ومراجعة واستيفاء مسوغات التعيين ، وإعداد القرارات الخاصة بذلك.
- توزيع تقارير الكفاءة وجمعها وتسجيلها وعرضها على لجنة شئون الموظفين.
- تلقي تظلمات الموظفين الذين حصلوا على تقارير كفاء بتقدير ضعيف لعرضها على لجنة شئون
الموظفين وفقاً للإجراءات المتبعة بهذا الخصوص.
- تنفيذ الإجراءات اللازمة لمنح العلاوات والمكافآت والبدلات وإعداد مذكرات قرارات النقل
والندب والإعارة ومتابعة هذه المشروعات حتى اعتمادها وفقاً لتعاميم ديوان الخدمة المدنية.
- شغل الوظائف عن طريق الترقية بالأقدمية والاختيار.
- متابعة الحضور والانصراف واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن التأخير والانقطاع عن العمل.
- الإجازات بكافة أنواعها.
- تنفيذ الآثار المترتبة على إجراء التحقيقات مع الموظفين وقرارات الوقف عن العمل.
- إنهاء خدمات الموظفين.
- إنشاء وحفظ ومتابعة ملفات خدمة الموظفين.
- متابعة المعاملات المتعلقة بالقروض وتنفيذ الأحكام القضائية المتعلقة بالموظفين.
- إعداد مشروع الميزانية السنوية للباب الأول ومشروعاته الملحقة والاشتراك في مناقشته مع
الجهات المعنية والعمل على تنفيذه بعد اعتماده.
- إخطار ديوان الخدمة المدنية بصورة من القرارات الصادرة بالتعيين أو الترقية أو منح العلاوات
التشجيعية وفقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك.
- التعاون مع ديوان الخدمة المدنية في كل ما يتعلق بشئون الموظفين.
- تزويد جميع الجهات في البلدية بما تحتاج له من إحصائيات عن العاملين لديهم.
- القيام بالإجراءات المتعلقة بتطبيق النظم الآلية المتكاملة ذات العلاقة بعمل الإدارة.