الكندري : الخط الساخن 139 أستقبل 729 شكوى من الجمهور خلال يوليو الماضي

2019/08/25

أوضح التقرير الذي أعدته إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بأن عدد الشكاوي التي تم استقبالها عبر الخط الساخن " 139 " لقسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات العامة وتحويلها إلى أفرع البلدية بالمحافظات خلال شهر يوليو الماضي قد بلغت 729 شكوى شملت مجالات النظافة العامة (شكاوي وجود مخلفات قمامة ،طلب حاويات نظافة ، وجود قمامة أثاث مستعمل ،أشجار أمام المنازل والساحات ، شكاوي سقوط (أشجار،حديد،إطارات، سقوط عامود إنارة، كثبان رملية ، صخر ، صلبوخ ) وشكاوي رمي دفان وأنقاض تعيق الطريق وشكاوي سيارات ،قوارب ،شاليهات مهملة ، شكاوي باعة متجولين ، ممارسة حرفة متجولا ،بيع مواد غذائية وخلافه ، شكاوي حيوانات نافقة وشكاوي إعلانات عشوائية في الشوارع والميادين العامة تشوه المنظر الجمالي وتحجب الرؤية فضلاً عن تزويد المواطنين بأرقام البلدية المختلفة . ومن جانبه أوضح مراقب النقليات والطوارئ بإدارة الخدمات العامة عبد السلام الكندري بأن أعلى معدل للشكاوي التي تم استقبالها من الجمهور كان في محافظة الفروانية حيث بلغ عددها 172 شكوى تلتها محافظة الأحمدي 152 شكوى ، لافتا إلى أن محافظة الجهراء جاءت في المرتبة الثالثة من حيث عدد الشكاوي والتي بلغت 147 شكوى فيما جاءت محافظة العاصمة في المرتبة الرابعة من حيث عدد الشكاوي حيث تلقت 94 شكاوى وجاءت محافظة حولي في المرتبة الخامسة حيث بلغ عدد الشكاوي 89 شكوى تلتها محافظة مبارك الكبير في المرتبة السادسة من حيث عدد الشكاوي المتلقاة والتي بلغت 75 شكاوى. وأضاف الكندري بأن جميع الشكاوي التي يتم استقبالها عبر الخط الساخن "139" من قسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات يتم إدخالها في جهاز الحاسب الآلي ويتم متابعتها من قبل موظفي الخط الساخن بعد توجيهها إلى جهات الاختصاص في البلدية طبقا للمحافظات . وأشار إلى أن تطوير خدمة الخط الساخن والارتقاء بجودة خدماته مستمرة تنفيذا لتوجيهات الإدارة العليا في البلدية من أجل خدمة الجمهور والتواصل معهم من أجل أن يكون كل فرد في المجتمع شريكا في الحفاظ على بلدنا لمنع أي مظاهر سلبية . وبين بأن الموظفين في الخط الساخن لا يكتفون بتحويل الشكاوي للجهات المعنية بأفرع البلدية بالمحافظات بل يقومون بمتابعتها حتى يتم التأكد من الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل التواصل مع الشاكي وإطلاعه على تلك الإجراءات . وتطرق قائلا بأن خدمة الخط الساخن حلقة الوصل بين جهاز البلدية والجمهور ومساعدتهم في كافة المجالات التي تقع ضمن اختصاصاتهم . وأختتم الكندري تصريحه قائلا بأنه في حال وجود الحالات الطارئة في مختلف المحافظات التي تستوجب الحل الفوري فإنه يتم تحريك آليات ومعدات وعمال الإدارة للعمل على حلها فورا من أجل تقديم أفضل الخدمات وبأقصى سرعة ممكنة ، إلى جانب التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية في حالة وجود أي طارئ من خلال دعمهم بآليات وعمال البلدية والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق المصلحة العامة . مع تحيات إدارة العلاقات العامة بلدية الكويت