اختصاصات إدارة التنسيق

11 September 2015

  1. تنسيق الإجراءات التنفيذية لأنشطة ومشروعات البلدية ذات الطابع الفني بين الإدارات المعنية.
  2. تنسيق إجراءات الدراسات الفنية والأبحاث التمهيدية للمشاريع بين الجهات المعنية.
  3. تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس البلدي والقرارات الوزارية وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.
  4. إعداد التقارير الدورية المتعلقة بمتابعة تنفيذ الميزانية الإنشائية للبلدية (الباب الرابع) بالتعاون مع الجهات المعنية (إدارة الإنشاءات، الشئون المالية وغيرها).
  5. التنسيق مع الإدارات المعنية فيما يتعلق بإعداد البرامج والأولويات الخاصة بكافة الدراسات والمشاريع وتقييمها وإبداء الرأي الفني خلال مراحل العمل المختلفة مع موافاة مدير عام البلدية بالتقارير المتعلقة بهذا الخصوص.
  6. متابعة تنفيذ كافة القرارات والتوصيات الصادرة عن أعمال اللجنة ذات الطبيعة الفنية والإدارية والتنظيمية وإعداد التقارير الدورية اللازمة عن أعمالها وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية وحصر القرارات والتوصيات التي تم اتخاذها في تلك اللجان.
  7. التنسيق بين كافة القطاعات فيما يتعلق بالردود على استفسارات الجهات الحكومية المتعلقة بطلباتها ومعاملاتها ذات الطبيعة الفنية.
  8. التنسيق مع الإدارات المعنية فيما يتعلق بإبداء الرأي في كافة الجوانب الفنية التي تصل إلى مكتب مدير عام البلدية سواء من داخل أو خارج البلدية ومتابعة إعداد الردود اللازمة.
  9. التأكد من مدى تنفيذ كافة القطاعات لخطط وبرامج العمل المختلفة ورفعها إلى الإدارة العليا وإعداد التقارير المتعلقة بها والتقارير الخاصة بتنفيذ المشاريع المدرجة في ميزانية البلدية والعمل على بيان مراحل التنفيذ المختلفة.
  10. حصر وتبويب كافة الموضوعات الفنية الواردة لمكتب المدير العام وسرعة استرجاعها عند الحاجة.
  11. التنسيق مع كافة القطاعات المعنية فيما يتعلق بإعداد وتنفيذ برامج العمل اللازمة للخطة الخمسية المرتبطة بالأعمال الفنية والإدارية المختلفة.
  12. متابعة أسئلة الأعضاء الواردة للبلدية من مجلس الأمة والمجلس البلدي وذلك بالتنسيق مع كافة القطاعات والإدارات وأفرع البلدية بالمحافظات وذلك وفقاً لما جاء بقانون البلدية رقم 5 لسنة 2005.
  13. الإشراف على إعداد مشروع ميزانية البلدية والحساب الختامي وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة والمشاركة في اللجان وفرق العمل المشكلة بهذا الخصوص.
  14. إعداد التقارير اللازمة لمتابعة مدى التنفيذ والالتزام بالبرنامج الزمني المتعلق بالاعتمادات المالية.
  15. الإشراف على إعداد الردود النهائية فيما يتعلق بملاحظات ديوان المحاسبة على أعمال البلدية وشئون التوظف والحساب الختامي للبلدية وذلك قبل إرسالها إلى جهات الرقابة الخارجية.
  16. دراسة القرارات والتوصيات الصادرة من جميع اللجان وفرق العمل المشكلة في البلدية وإعداد التقارير اللازمة بشأنها وعرضها على مدير عام البلدية وذلك من خلال تمثيل ومشاركة الإدارة في هذه اللجان وفرق العمل.
  17. توفير قاعدة البيانات والمعلومات الخاصة بكل ما تنجزه القطاعات والإدارات من أعمال.