اختصاصات إدارة أنظمة خدمات البلدية

11 September 2015

  1. إعداد النظم والدراسات الخاصة بالقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لكافة الأعمال المتعلقة بالأنظمة الصحية من (أغذية محلية ومستوردة، أعمال النظافة العامة، الأسواق العامة وتراخيص المحلات والإعلانات والمسالخ والمدافن) والعمل على تطويرها بصفة منتظمة على ضوء نتائج التطبيق العملي لها.
  2. وضع النظم والضوابط المتعلقة بالتراخيص الصحية بما يضمن المحافظة على مصالح كل من المواطنين وأصحاب التراخيص.
  3. الإشراف والمتابعة على كافة المواد الغذائية الواردة للبلاد (الجوية، البرية، والبحرية، والبريدية) والرقابة على غير المصرح بها لضمان عدم تسربها للأسواق ورقابة مخازن مستوردي المواد الغذائية للتأكد من عدم التصرف في الكميات المحجوزة حتى يتم التصريح بها للتداول.
  4. الإشراف والمتابعة على الأعمال المتعلقة بتخيير مستوردي المواد الغذائية والتي لا يصرح بتداولها بين إعادة تصديرها أو أتلافها، والأعمال المتعلقة بتصدير المواد الغذائية المنتجة محلياً وإعادة التصدير للمواد الغذائية الصالحة التي يرغب التاجر في تصديرها للخارج.
  5. دراسة وإعداد الشروط الفنية والخاصة بمناقصات النظافة، ومتابعة الأعمال المتعلقة بطرح المناقصات والرد على كافة المراسلات الخاصة بمناقصات النظافة العامة وذلك بالتنسيق مع إدارة الشئون المالية- مراقبة المناقصات – ومع أفرع البلدية بالمحافظات فيما يتعلق بالإشراف والرقابة على تطبيق شروط العقد.
  6. الإشراف والمتابعة على جميع المقابر وتنفيذ الأحكام والأنظمة الصادرة بشأن لائحة تنظيم المدافن.
  7. المتابعة والإعداد للمزايدات والمناقصات الخاصة بالإعلانات والتنسيق مع الجهات المختصة بأفرع البلدية بالمحافظات ، وإدارة الشئون المالية- مراقبة المناقصات.
  8. التنسيق والمتابعة مع كافة اللجان والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة ومتابعة ما يصدر عنها من قرارات وتوصيات مع أفرع البلدية بالمحافظات المختلفة.